الرئيسية » TICE » كيف تشغّل تطبيقات Android الخاصة بالهاتف على حاسوبك ؟
Bluestacks
Bluestacks

كيف تشغّل تطبيقات Android الخاصة بالهاتف على حاسوبك ؟

كيف تشغّل تطبيقات Android الخاصة بالهاتف على حاسوبك ؟ 

أصبحت التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية خصوصا تلك التي تشتغل بنظام أندرويد Android تحتل مكانة كبيرة لدى مستعملي تكنولوجيات المعلوميات، وأصبحت شيئا فشيئا تزاحم تطبيقات الحواسيب التقليدية سواء تلك التي تشتغل بنظام ويندوز أو آبل أو لينوكس، لما تتميز به من فعالية وسهولة في الاستعمال إضافة إلى ثمنها المنخفض مقارنة بتطبقيات الحاسوب. لكن رغم ذلك لا زلنا ل نستطيع الاستغناء عن حواسيبنا وشاشاتها الكبيرة وتطبيقاتها التي لم نجد لها بديلا في الهواتف والحواسيب اللوحية. فهل من الممكن الجمع بين مزايا الوسيلتين والاستفادة من تطبيقات الهاتف على حاسوبنا الشخصي ؟ ذلك ما سنعرفه من خلال التعرف على إحدى الأدوات الرائعة لتنصيب واستخدام تطبيقات الهاتف الذكي على الحواسيب الشخصية. 

تعرف هذه الأدوات ب Emulators  وهو برامج تقوم بمحاكاة بيئة الهاتف النقال الذي يشتغل بنظام Android على بيئة ويندوز، برامج محاكية كثيرة اخترنا منها واحدا من أفضل البرامج وهو Bluestacks، وفما يلي المعلومات التقنية للتحميل والتنصيب والاستخدام :

التحميل

يمكن تحميل البرنامج مجانا مباشرة من الموقع الرسمي (الرابط في نهاية المقال) يبلغ حجم البرنامج حوالي 285 ميغا.

التنصيب

يتم تنصيب البرنامج بالطريقة العادية التي يتم بها تنصيب البرامج على نظام ويندوز. بعد التنصيب سيطلب منك البرنامج  الدخول إلى حسابك على Google كما تفعل ذلك على الهاتف أو الحاسوب اللوحي (تابليت) أو التسجيل إذا لم يكن لديك حساب. 

الاستخدام

بعد الدخول إلى حسابك على Google ستظهر لك صفحة تشرح طريقة التعامل مع البرنامج وكيفية تعويض اللمس إذا لم يكن حاسوبك يتوفر على شاشة tactile، ثم تظهر الصفحة الرئيسية للبرنامج والتي تضم في الأعلى  قائمة أفقية من ثلاثة  عناصر هي Mes application و Centre d’application  و Retour يمكنك من خلال الأولى الدخول إلى خدمة Play store لتحميل وتنصيب التطبيقات أو تشغيل التطبيقات المنصّبة أو تنصيب الألعاب التي تنتجها Bluestcks. كما يمكنك فتح كاميرا الحاسوب أو متصفح الأنترنت انطلاقا من Bluestacks. كما يتيح البرنامج إمكانية ضبط أزرار التحكم من لوحة المفاتيح 

تحميل Bluestacks

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*